Header Ads Widget

News

News

نصائح وارشادات لبداية تعلم اللغة الفرنسية بسهولة

كيف أتعلم اللغة الفرنسية بسهولة
 Comment Apprendre la langue française Facilement ?نصائح مهمة لتعلم اللغة الفرنسية


مرحبا بأعضاء وزوار موقع "المدرسة العربية لتعلم اللغات الأجنبية"، وصفحتنا على الفايسبوك، اليوم سنحاول أن نجيب على السؤال التالي:

كيف أتعلم اللغة الفرنسية بسهولة؟
 ؟Comment Apprendre la langue française Facilement 
 ان الاجابة عن هذا السؤال ليست سهلة كما يعتقد البعض، وانما هي اجابة معقدة وتتطلب التركيز والدية في التعامل معها.
اليوم سنقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدكم على اختيار الطريق الصحيح لتعلم اللغة الفرنسية وتناسب جميع المستوياتوخاصة منها مستوى المبتدئين.
أولا: تعلم قواعد اللغة الفرنسية 
كما تعلمون فان اتقان اللغات يتطلب اتقان قواعدها، لذلك ننصحكم أولا بأن تخصصوا وقتا كافيا لدراسة وفهم القواعد وخاصة منها قواعد النحو Grammaire وقواعد الصرف والتحويل la conjugaison.

أمثلة:
- مثلا لا يمكن لك أن تعرف في الجملة هل تكتب (étudiant طالب) أو ( طالبة étudiante) الا اذا كنت متمكن من معرفة الفرق بينها فالأول هو اسم مذكر وبالتالي يكتب بدون e والثانية اسم مؤنث ونضيف لها e.
أ
 - كذلك الأمر بالنسبة للصرف والتحويل، فضرورة معرفة قواعده ستجعلك تفهم كيفية نطق وكتابة الكلمات بشكل صحيح، فمثلا تقول أنا طالب je suis étudiant أو انتم طلاب vous êtes des étudiants.
من ذلك نستنتج ضرورة الفهم الجيد للقواعد وحفظها حتى تتمكن من تجاوز الأخطاء التي تكون في بعض الأحيان اخطاء بدائية وتسبب في اخطاء قاتلة.
اضف الى ذلك ضرورة الانتباه الى ما يكتب قبل وبعد الكلمة فمثلا ادا كان الفعل مسبوق بحرف جر مثل à  او اداة ناكرة مثل de فان الفعل لا يجب تصرفه ويبقى بدون صرف في الجملة.
 مثال:
je vous demande de bien vouloir 

مشاهدة برامجك والأفلام المفضلة لديك بالفرنسية :
عند الإستماع إلي برامجك المفضلة بالفرنسية  تساعدك في إكتساب مهارات أفضل عند التحدث بالفرنسية . حيث تزيد من القدرة علي التميز بين الكلمات والجمل وما إلي ذلك .وأيضاً تساعد في تحسين مهارات الترجمة الفرنسية لديك .
الإستماع إلي الموسيقي الفرنسية :
سواء كنت تستمع إلي الأنواع المختلفة من الموسيقي مثل الروك، الجاز، البوب، الراب،،، يساعدك في تحسين اللغة الفرنسية والإستماع الجيد للكلمات يمكنك إستخدامهاعند التحدث باللغة الفرنسية .
حفظ الكلمات يومياً :
يمكنك الإحتفاظ بقاموس الفرنسية معك بإستمرار والرجوع إليه وعلي الأقل يمكنك إختيار كلمة واحدة كل يوم  والتركيز عليها وبالتدريج سوف تكون لديك ثروة لغوية كبيرة عن الفرنسية . وتعلم أيضاً طريقة نقطها وكيفية إستخدامها . كما يمكنك محاولة كتابة بعض الجمل التي تستخدم هذه الكلمة .
الإحتفاظ بالمفرادات :
مع نهاية كل إسبوع يمكنك إختيار أهم 10 كلمات جديدة قمت بحفظهم  طوال الإسبوع وتسجيلها مع ترجمتها علي الجانب الأخر وإختبار نفسك حول حفظ الكلمات لزيادة سرعتك في تعلم الكلمات حيث يمكنك إستعراض كل هذه الكلمات مع نهاية كل شهر .
البقاء علي الإتصال باللغة الفرنسية :
قم بتغير اللغة الإفتراضية لإعدادات البريد الإلكتروني، حساب الفيس بوك، إنستجرام، توتير وجميع حسابتك الشخصية الأخري إلي اللغة الفرنسية . لتجعلك تمارس اللغة الفرنسية بإستمرار وتطبيق ما قمت بتعمله .
الإطلاع علي بعض الكتب الفرنسية :
إذا كنت تفضل قراءة كتب مثل هاري بوتر، يوميات الطفل الجبان،،،كل هذه الكتب متاحة بالنسخة الفرنسية. يمكنك الإطلاع عليها لزيادة ثروتك اللغوية وتستمع بقراءة الرواية المفضلة لديك .
التواصل مع متحدثي اللغة الفرنسية :
يمكنك إستخدام البريد الإلكتروني، السكايب، الفيس بوك والعديد من مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة في التواصل مع أشخاص يتحدثوا اللغة الفرنسية سواء كان من خلال مهارات الكتابة أم التحدث .
الإنضمام إلي محادثة جماعية بالفرنسية :
هناك العديد من مواقع تجمع الفرنسين التي يمكنك الإنضمام إليها والتعرف علي المزيد من الأشخاص والدخول معهم في النقاشات والحوارات المختلفة .
الإطلاع علي الصحف الفرنسية :
عند قراءة الصحف اليومية الفرنسية من خلال مواقع الإنترنت تساعدك في إكتشاف كلمات جديدة وتحسين مهاراتك بإستمرار في تعلم الفرنسية وأيضاً التعرف علي قواعد الكتابة الصحيحة .

إرسال تعليق

0 تعليقات